أخر الاخبار

تعلم كيف تكتب تدوينة احترافية تحترم شروط السيو

تعلم كيف تكتب تدوينة احترافية تحترم شروط السيو

كيفية كتابة مدونة في بلوجر

في هذا الجزء سنقدم لك شرح كيف تكتب تدوينة منظمة تحترم فيها اهم شروط السيو لعام 2024 ومقسمة تقسيم رائع الى عنوان رئيسي ومقدمة وعناوين فرعية وفقرات وعناوين ثانوي مع مراعات توزيع الكلمات الرئيسية في مكانها المناسب وصولا الى اخر شيء الدي في العادة يكون هو خاتمة المقال فتابع معي دليل السيو للمبتدئين بالشرح لكي تستفيد من الدرس لأنه مهم بالنسبة لك كناشر صاعد في مجال التدوين. وسوف نبدا كيفية كتابة مدونة في بلوجر

كيفية اختيار عنوان مناسب للمقال

يعتبر العنوان من اهم اساسيات المقال حيث من خلال هدا العنوان يمكن للزائر اخد فكرة شاملة عما يريد الكاتب اظهاره من داخل الموضوع وهنا يلعب العنوان وظيفتين اثنتين وضيفة ايحائية ووظيفة اغرائية للمتلقي يعني الزائر كما ان للعنوان مجموعة من الأسماء الأخرى مثل العنوان الأساس أو العنوان الأصلي اما بالنسبة لنا كمدونين فان العنوان يعتبر هو شكل المقال فإما يكون منسق ويجدب شهية الزائل بالنقر عليه في نتائج البحث او يكون مبعثر  فيقوم الزائر بتجاهله وهدا غير جيد بالنسبة لمدونتك لهدا انصحك حبيبي الزائر ان تختار عنوان المقالة بعناية وحدر وانتقاء الكلمات الأساسية التي يمكنك ان تحشرها وتوظفها في عنوان المقال.

كيفية كتابة مقدمة مميزة للموضوع

ان أهمية المقدمة للمقال تكمن في أنها تمهد لما سوف يأتي بعدها، فهي ممهدة للموضوع تسلط الضوء على ما سوف تتحدث عنه في وسط او عرض المقال واقولها لك وبصراحة ومن هنا ادا نجحت في صياغة المقدمة فان موضوعك ناجح مائة بالمائة ومع دالك يجب عليك ان تحشر او توظف الكلمات الرئيسية داخل مقدمة المقال على نحو متوازن أي لا تتعدى ثلاث كلمات دلالية في المقدمة وعدم تكرارها بكثرة فينطبق عليك قول انقلب السحر على الساحر.

مواصفات المقدمة واهم عناصرها

كما قلنا سابقا ان نجاحك في كتابة المقدمة هو نجاح كاسح للمقال او التدوينة وللمقدمة الناجحة عدة مواصفات وهيا بالتفصيل كما سندرجها الان:
كتابة العبارات بشكل موجز ومختصر.
وتجنب الإطالة ودكر تفاصيل العبارات.
أن تتضمن الكلمات الرئيسية او الدلالية لعناصر الموضوع بشكل موجز.
ابراز أسباب وعرض اسباب اختيار كتابة الموضوع وأهميته.
كتابة العبارات بتناسق مع مراعات تظمين أسلوب التشويق والتعبير المتناسق.
التدرج نحو العرض بطريقة سلسة لا يحس فيها الزائر بأية هوة او فحوة بين المقدمة والعرض.

كيفية اضافة عنوان فرعي للمقال

أولا: علينا تعريف العنوان الفرعي ان العنوان الفرعي هو مشتق من العنوان الحقيقي او الرئيسي ويأتي بعده لتكملة المعنى المصاغ له وغالبا ما يأتي عنوانا لفقرة او نص ولاحظ معي ان اضافة عنوان فرعي للمقال هو عنوان فرعي لهده الفقرة التي تقرا الان.
ثانيا: يجب ان تعلم عزيزي المتابع للمقال ان محركات البحث تحب المقالات المقسمة تقسيم منظم كهده المقالة بحيث يكون لها حظ كبير لتصدر محركات البحث والضهور في الصفحة الأولى لنتائج البحث على جوجل.
ثالثا: ان العناوين الفرعية تعد بمثابة تقسيم للموضوع الى أجزاء وفقرات لكل فقرة عنوان فرعي يبرز مضمون الفقرة وما تريد ان تتحدث عنه وبطبيعة الحال يجب عليك ان توظف وتدكر الكلمات الأساسية او الدلالية في الفقرة مع عدم تكرارها اكثر من مرة.


كيفية كتابة الفقرات وترتيبها

الفقرة هي مجموعة من الجمل تتكلم عن نفس الموضوع، ونفس الفكرة، وقد تتعدد فقرات كل عنوان رئيسي ادا كان يحتوي على عناوين فرعية كثيرة، حينها فان كل عنوان فرعي يتحول إلى فقرة مستقلة، أما لو كان العنوان الفرعي نفسه يحتاج إلى كلام كثير عندها من الممكن أن يتم تقسيم العنوان الفرعي لعدة فقرات وبدون وضع عناوين، وكمثال نأخذ الفقرة السابقة حتى تفهم ما اقصد بدلك.
 لقد قمت بتقسيم العنوان الفرعي لثلاث فقرات بدون ان أضيف لها عناوين لأن العنوان الفرعي هذا كيفية اضافة عنوان فرعي للمقال يحتاج الى كلام كثير حتى يستوفي الشرح الكامل بدون نقصان حتى انني تعمدت ان اقسم هده الفقرة الى ثلاث فقرات كدلك لتتضح لك الرؤية ويزول دالك الغموض الظاهر في تعابير وجهك.

لا تنسى توظيف الكلمات الدلالية في هده الفقرة مع مراعات دكرها بدون تكرار او يمكن استعمال كلمات دلالية لها نفس المعنى فسيكون احسن.

كيفية إضافة عنوان ثانوي للمقال

تعريف بسيط لعنوان الثانوي ان العنوان الثانوي هو عبارة عن سطر او بضعة اسطر تحتوي على تفاصيل اكثر عن الفقرة او قسم منها وهو دائما يأتي تابع للعنوان الفرعي الدي يكون شامل للفقرة وهو أيضا من العناصر التي تعطي للقارء او الزائر ان كاتب المقال محترف في الكتابة الالكترونية او الواقعية.

خلاصة المقال

وفي الأخير كان هذا فقط الجزء الأول لكيف كيف تكتب تدوينة احترافية تحترم شروط السيو الجزء الاول وهي لدليل السيو للمبتدئين واعتقد انني قدمت لك اهم الكيفيات لكتابة موضوع منظم ومنسق يحترم شروط السيو او وبدون أخطاء انشائية مما يضمن لك اول خطوة في تعلم السيو وسيتبعه عدة دروس مماثلة لكتابة مقال احترافي شكرا على المتابعة والى الملتقى. في حال النقل يرجى دكر المصدر فجميع حقوق مدونة مجد ريفيو محفوظة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-