recent
أخبار ساخنة

ما يجب تحضيره قبل التقدم إلى جوجل أدسنس 2022

الصفحة الرئيسية

ما يجب تحضيره قبل التقدم إلى جوجل أدسنس 2022

شروط جوجل ادسنس 2021 – 2022


ما يجب القيام به قبل إرسال طلب الانضمام إلى جوجل ادسنس، عندما نتحدث عن برنامج جوجل ادسنس، فنحن بطريقة أخرى نقصد بذلك احد طرق الربح من الانترنت، بل أشهر وأفضل أساليب الربح من النت.

فما هو جوجل ادسنس وما هي التحضيرات الاستباقية التي يجب العمل على تحقيقها قبل التفكير في مراسلة قسم تحقيق الدخل لدى جوجل ادسنس. هذا ما سوف تحدث عنه بالتفصيل في مقالة اليوم، بالإضافة إلى بعض الأمور الأخرى. مرحبا بك زائر مدونة (مجد ريفيو) مع شرح جديد، وهو درس خاص بجوجل ادسنس، وأهم طريقة للربح من التدوين. عبر بلوجر أو وورد بريس.

أولا علينا أن نتعرف على جوجل ادسنس وما هو دوره الرئيسي.

جوجل ادسنس بصريح العبارة هو نظام طرف ثالث يعمل على تنظيم وتنسيق العمل بين طرفين هما:

  • - الطرف الأول هو المعلن: وهو يتمثل إما في شخص معين لديه خدمة أو منتج يقوم بالترويج له بواسطة إعلان ممول. أو شركة ناشئة أو شركة كبيرة تقوم بالترويج لمنتجاتها أو خدماتها عبر الإنترنت عن طريق وسيط اعلاني وفي هذه الحالة الوسيط هو جوجل ادسنس، او اي شبكة إعلانية أخرى.
  • - الطرف الثاني هو المدون: أو صاحب موقع، هذا الطرف لديه مدونة أو موقع إلكتروني، يحتوي على مادة، وهذه المادة تستهدف مجموعة من الكلمات الرئيسية، وهذه الكلمات الدلالية يبحث عنها جمهور مستهدف، وهنا مكمن القصيد.
  • - اما الطرف الثالث الذي هو جوجل ادسنس: يقوم بعرض إعلانات تجارية ممولة من قبل الطرف الأول الذي هو المعلن، على موقع الطرف الثاني الذي هو المدون. وضوابط محددة.  ونظرا لتواجد ادسنس بين طرفين فهي تلتزم بحفض حقوق الطرفين. عن طريق مجموعة متطورة من الخوارزميات لكشف أساليب الغش والتي تتمثل في كشف النقرات غير شرعية أو غير صالحة. و الاحتيالية. 

كيفية التحضير للاشتراك في برنامج جوجل ادسنس 

فما هي أهم الخطوات التي عليك كمبتدئ القيام بها قبل أن تفكر في التقدم إلى برنامج جوجل ادسنس الإعلاني. وبالتفصيل.

الخطوة الأولى إنشاء مدونة:

في البداية عليك أن تتوفر على مجموعة من الأساسيات، لابد أن تتوفر على مدونة أو موقع إلكتروني. ومن أجل إنشاء موقع إلكتروني أو مدونة شخصية عليك أن تتوفر على:  دومين مدفوع.  قالب مدفوع.  استضافة مدفوعة (إذا كنت تريد البدء على ووردبريس).


الخطوة الثانية صفحات السياسات:

بعد حصولك على الدومين والقالب وتحديد الاسم. يأتي الدور على إنشاء الصفحات، من شروط القبول في أدسنس هي توفر موقعك على مجموعة من الصفحات المهمة، وهي:  إنشاء صفحة سياسة الخصوصية.  إنشاء صفحة اتفاقية الاستخدام.  إنشاء صفحة من نحن.  إنشاء صفحة إتصل بنا.  إنشاء صفحة الكوكيز (اختيارية)  هذه الصفحات هي مطلوبة وضرورية ولابد من توفرها على موقعك قبل إرسال طلب الانضمام إلى برنامج جوجل ادسنس.


الخطوة الثالثة اضبط الإعدادات:

من الأمور التي يغفل عنها الكثيرين خصوصا المبتدئين، هي ضبط إعدادات الموقع، والتي تتمثل في مجموعة من الإعدادات الداخلية والخارجية للمدونة.

1- ضبط الاعدادات الداخلية للموقع:

  1. -يتمثل ضبط الإعداد الداخلي للموقع في إنشاء وصف للمدونة وهو مهم سواء للزوار أو لمحركات البحث.
  2. -جعل إمكانية ظهور المدونة وارشفتها وذلك من خلال خانة إمكانية الظهور.
  3. -إعدادات الاتصال لتسهيل عملية التواصل مع الزوار.
  4. -ضبط ملفات الروبوت فمن خلال تعيين ملف الروبوت جديد، يجب عليك منع الصفحات والوسوم والتصنيفات و الأقسام من الأرشفة.
  5. -تسهيل عملية التنقل داخل المدونة، كم من المدونات التي تم رفضها من قبل جوجل ادسنس بسبب صعوبة التنقل بداخلها. يجب تسهيل عملية الولوج والتنقل لزوار مدونتك.
  6. -إمكانية الوصول إلى موقعك مع www أو بدونها، من الأخطاء الشائعة التي يجب تفاديها قبل إرسال طلب الانضمام إلى برنامج جوجل ادسنس، هو إمكانية فتح موقعك مع:

Www.majdrev.com

majdrev.com

https//:Www.majdrev.com

http//:www.majdrev.com



2- ضبط الاعدادات الخارجية للموقع:

بعد ضبط الاعدادات الخارجية من الأمور المهمة أيضا، والتي لابد من القيام بها قبل طلب الانضمام إلى جوجل ادسنس وهي.

  1. -ربط مدونتك بأدوات مشرفي المواقع من جوجل وذاك من خلال التحقق من ملكية النطاق أو الدومين. بعد التحقق عليك إرسال ملفات السيت ماب عبر هذه الأداة، وهنا لابد أن أشير إلى أمر مهم ألا وهو، إرسال ملفات السايت ماب بعد نشر كل مقال مباشرة. كذلك عمل طلب الفهرسة اليدوية.
  2. -ربط موقعك مع جوجل انالييتك أو احصائيات جوجل. هذه أيضا من الأمور الأساسية التي هي في الحقيقة سوف تساعدك مستقبلا في تتبع احصائيات الإعلانات والنقرات وتنقل الزوار ومتى ومن أين والكثير من الإحصائيات الدقيقة والمهمة.

الخطوة الرابعة كتابة المقالات:

الان بعد قيامنا بكل هذا الخطوات السابقة من بداية الخطوة الأولى إلى الخطوة الثالثة، سوف نكون قد قطعنا شوط كبير للتحضير لإنشاء المحتوى.

كتابة وإنشاء المحتوى هو الخطوة ما قبل الأخيرة. لذلك أخي الكريم من الأمور التي يجب التركيز عليها جيدا في هذه المرحلة هي كتابة مقالات حصرية مئة في المئة، وعندما نقول حصرية فيجب أن تكون حصرية، هذا لا يعني أن تأتي بشيء خيالى غير موجود بل عليك كتابة محتوى مقالة خير منسوخ من موقع آخر، لأن أغلب المواقع التي يتم رفض محتواها هي مواقع قام أصحابها بعمليات نسخ ولصق. 

أخي لا تتعب نفسك إذا كنت سوف تقوم بسرقة محتوى موقع او مدونة أخرى تعب صاحبها في  إنشائه. لذا حاول أن يكون محتوى موقعك فريد من نوعه. إذا كنت سوف تكتب مقال فيجب الانتباه إلى مجموعة من الشروط التي عند تنفيذها بشكل جيد ودقيق سوف تكون قد نجحت في إنشاء محتوى يحترم شروط السيو. فما هو السيو؟ وما هي شروط السيو؟


ماذا نعني بالسيو 

السيو هو كتابة محتوى أو نص او مقال تحت مجموعة من الضوابط والشروط التي تجعل المقال سلس في القراءة وسهل في الفهم سواء للزوار أو محركات البحث. فما هي هذه الضوابط والشروط؟


شروط السيو هي

هناك مجموعة من الشروط التي من خلال العمل عليها تكون قد حققت السيو في مقالتك، وان شاء الله سوف نخصص في المستقبل مقال للتحدث عن كيفية كتابة مقال يحترم شروط السيو؟ في المستقبل. حتى لا نطيل أكثر في المقال، شروط السيو في نقاط هي:

  • -كتابة عنوان مع إدراج الكلمات الرئيسية.
  • -إنشاء مقدمة لا تتعدى سطرين فقط. مع إدراج الكلمات الرئيسية مرتين بها فقط.
  • -إضافة العناوين الرئيسية
  • -إضافة العناوين الفرعية.
  • -إضافة العناوين الثانوية إذا لزم الأمر.
  • -اختصار الفقرات إذا أمكن.
  • -اضافة الصور مع ضبط شروطها.
  • -توزيع الكلمات الرئيسية بدون الإفراط في حشوها.
  • -استخدام الكلمات الدلالية البديلة.
  • -إدراج الروابط الداخلية.
  • -إدراج الروابط الخارجية.
  • -خاتمة تضم تلخيص لما سبق.

الخطوة الخامسة والأخيرة، الاشتراك في جوجل ادسنس:

في هذه الخطوة يجب أن يكون قد مر المدونة أكثر من شهرين، أيضا يجب أن يكون محتوى الموقع يضم أكثر من 20 مقال وموزعة حسب كل أقسام المدونة،. مع خمس مقالات لكل قسم. بعد ذلك يمكنك طلب الاشتراك في برنامج جوجل ادسنس،
وذلك من خلال رابط الموقع الرسمي لجوجل ادسنس. واكمال خطوات التسجيل به، بعد ذلك سوف تحصل على شفرة التحقق التي يجب وضعها في مكانها المخصص على مدونتك, وبعد التحقق من وجود الشفرة، سوف يتم عمل مراجعة شاملة للموقع، بعدها سيتم الرد في غضون أسبوع وفي بعض الأحيان أكثر من ذلك.

خاتمة

عزيزي الزائر هذه هي كل الإجراءات التي يجب اتخاذها قبل التفكير في التقدم  للانضمام إلى جوجل أدسنس. في حال كانت هناك أي ملاحظات أو إستفسارات أو حتى إضافات، يمكنك إرسالها لنا عبر بريد المدونة أو تركها في التعليقات. 

شكرا على اهتمامكم ودمتم سالمين. 

google-playkhamsatmostaqltradent