أخر الاخبار

أهم النصائح لتجنب حظر حسابك ادسنس

أهم النصائح لتجنب حظر حسابك ادسنس

كيفية الحفاظ على حسابك في وضع جيد



سأشاركك اخي العزيز اليوم مجموعة من النصائح التقنية لتتجنب عن طريقها حظر حسابك في جوجل ادسنس Google Adsense. وتمنع حدوث ذلك باتباع هذه الارشادات والنصائح التقنية التي سنسلط الضوء عليها في هذا المقال المهم في توجيه كل مبتدئ في مجال الربح من ادسنس Adsense فكلنا نعلم أن الحصول على موافقة Adsense ليس بالأمر السهل والهين بل هو أمر صعب جدا ولهذا قمت بكتابة هذا المقال نقدم لك اخي الكريم مجموعة من النصائح المهمة لتجنب حظر حسابك في Google Adsense .

احذر ان تنتهك سياسات Google Adsense

ان سياسات برنامج Adsense واضحة ولا يجوز انتهاكها تحت أي ظرف كان بل يجب عليك ان تأخذ الحيطة والحذر وتتأكد ان موقعك الالكتروني او مدونتك بانه يمتثل إلى سياسات ادسنس Adsense ولا يخرج عن إطارها المحدد لان جوجل ادسنس Google Adsense صارم للغاية فأنت لابد لك ان تعمل بجد وان لا تقع في فخ انتهاك سياسات جوجل ادسنس Adsense تتجنب حظر حسابك.

راجع كلما سنحت لك الفرصة سياسات ادسنس

دائما ما يقوم جوجل ادسنس Google Adsense بتغيير سياساته ويجعلها أصعب مما كانت عليه ويضيف بنود جديدة ودالك راجع الى سبب كثرة طلبات الاشتراك الضخمة التي يتوصل بها موظفو ادسنس. ومعظم هذه الطلبات يكون الرفض هو الرد الوحيد على أصحابها وهذا راجع إلى ان أصحاب هذه الطلبات يبحثون فقط عن ربح المال بعيدًا عن انشاء مدونة هادفة ذات محتوى جيد يمكن ان يفيد به الزائر المتعطش للمعلومة.

اسباب حظر حساب ادسنس

كما ذكرنا فيما سلف ان جوجل ادسنس Google Adsense صارم جدا بخصوص سياساته، لدا وجب أخذ الحيطة من الوقوع ضحية لبعض الأخطاء البسيطة التي يجب على كل ناشئ محتوى Adsense تجنب الوقوع فيها وقم بالحفاض على حسابك ادسنس ونذكرها لك بالتفصيل من خلال الفقرة الموالية.

اول هذه الاسباب هي النقرات غير صالحة


تعتبر النقرات الغير صالحة او الغير شرعية هي السبب الرئيسي والشائع حظر حسابات ادسنس Adsense.
 وهنا يجب ان اشير الى موضوع مهم في هذا الجانب وهو تجنب الطلب من اصدقائك النقر فوق الإعلانات عن طريق تغيير عناوين IP لأنها تعتبر نقرات غير صالحة وعندما يكتشف موظفى ادسنس ذلك فانهم يقومون بإيقاف الحسابات المشبوهة وحظرها او يضيفونها الى قوائم الوضع المعطل كما ان هناك بعض منشئي المحتوى يقومون بالطلب من الزوار النقر فوق الإعلانات وهذا الأمر لا يحبه ادسنس ويدرجه تحت النقرات غير صالحة وهنا سياسة ا
دسنس واضحة في هذا البند. يمكنك الاطلاع على سياسات جوجل ادسنس من هنا


تجنب باستخدام لغة على مدونتك لا يدعمها Adsense
بما انني مدون أنتمي إلى المحيط العربي فانا اعلم جيدا ان المدونين العرب يلجؤون الى استهداف المستخدمين في الدول الأجنبية الأوروبية ومستخدمي الولايات المتحدة وكندا وذلك راجع الى ارتفاع سعر النقرة عن نظيراتها من الدول كالدول العربية التي تبقى تتذيل سعر النقرة الى حد الان نحن لا تتعارض مع سياسات ادسنس المشكل هو ان بعض منشئي المحتوى يقومون بمخالفة أحد أهم البنود كذلك سواء عن قصد او غير قصد بحيث يستعملون لغات على قوالب بلوجر لا تدعمها و تعتمدها جوجل ادسنس وهنا اشير الى كل منشئ محتوي مبتدئ إذا كان لديه حساب على ادسنس ويريد استخدامه على مدونته التي ربما بها لغة لا تدعمها جوجل ادسنس فعليه تغيير تلك اللغة لغة معتمدة على ادسنس وإزالة أي أداة للترجمة على المدونة.

تجنب إرسال إعلانات أدسنس عبر البريد الإلكتروني

هنا كذلك يقع الكثير من المدونين في خطأ كبير جدا يعرض حساباتهم الى الإيقاف والحظر من قبل فريق ادسنس لانهم يلجؤون إلى الترويج وارسال إعلانات جوجل أدسنس للمستخدمين أو الأصدقاء عبر البريد الالكتروني فيسقطون في بند آخر يعتبرها انتهاكات صريحة لسياسات برنامج ادسنس

تجنب إظهار الإعلانات للزوار بطريقة انقر هنا

لا تحاول تشجيع النقرات بطرق مخالفة لبرنامج ادسنس دع الزائر أو المستخدم يضغط على الإعلانات بمحض إرادته وعن طريق ما يريده هو او ما يبحث عنه ولا تضع وتصنع لإعلاناتك اية حيل بديلة معه ك انقر هنا او كدا او كدا والى ما ذلك من الحيل التي تشجع النقرات.



تجنب عرض اعلان لبرامج اخرى غير ادسنس لغرض تنافسي

اخي العزيز اذا كنت تمتلك حساب ادسنس تمت الموافقة عليه فحاول ان لا تستعمل معه أي برنامج للإعلانات منافس لبرنامج ادسنس اجعل Google Adsense هو برنامج الإعلانات المفضل لديك الوحيد فهذا مخالف لسياسات ادسنس.



تجنب تغيير شفرة او رمز Adsense

تعتبر جوجل ادسنس تغيير شفرتها أو رمزها مخالفا لسياساتها وبرنامجها الإعلاني الذي تعتمده وهو غير مسموح به.



شراء الترافيك  والزيارات

اخي الكريم متابع مدونة مجد ريفيو إذا كنت من الأشخاص الدين يقومون بتكثيف الزيارات لمواقعهم عن طريق شراء الزيارات من مواقع أخرى فاعلم انك تلعب بالجمر وحتما سيحرقك عاجلا ام اجلا لان سياسات برنامج ادسنس واضحة وتعتبر شراء الزيارات للحصول على الزيارات والنقرات الغير صالحة مخالفا لسياساتها، فلا يُسمح بذلك وفقًا لشروط Adsense.


نصيحة اخيرة لكل مبتدئ في جوجل ادسنس خصوصا مجال التدوين عموما

لا تجعل الربح السريع مقصدك وابتعد قدر الإمكان عن هذه الأسباب التي قد تعرض حسابك للحظر والتوقف حاول الاعتماد على نفسك واصنع محتوى جيد خاص بك لا يهم ربما لن تنجح في الأول او الثاني او الثالث وتذكر العالم الكبير الذي اخترع المصباح كم من مرة فشل لكن عزيمته واصراره لتقديم شيء مفيد للإنسان جعله لا يستسلم وكان يعطيه في كل مرة دفعة قوية للأمام حتى حقق مراده.

خاتمة

في الأخير. شكرا على المتابعة والى الملتقى في درس جديد من دروس جوجل ادسنس ان شاء الله. في حال نقل المقال المرجو ذكر المصدر فحقوق مجد ريفيو محفوظة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-