أخر الاخبار

كيف تروج لمدونتك في العام 2023

كيف تروج لمدونتك في العام 2023

عناوين مدونات بلوجر

كيف تروج لمدونتك بعد الانتهاء من إنشاء مدونة على بلوجر من جميع الجوانب مثل التصميم والقالب والاكواد والاضافات والدومين وكتابة المحتوى والصور يأتي الأهم الا وهو عملية الترويج. من أجل جذب الزوار إلى هذه المدونة. فكيف يتم ذلك هذا ما سوف نتعرف عليه في السطور المقبلة .

كيف تقوم بعمل تروج لمدونتك.

مرحبا زائرنا الحبيب. نعتذر عن التأخير غير مقصود لنشر هذا المقال المهم لما له من دور كبير في اشهار المدونة. كما جلب الزيارات الحقيقية. هذا المقال بحول الله سوف يساعدك على القيام بذلك. من اجل كسب الشهرة لمدونتك وتحسين ترتيبها في محركات البحث لابد ان يتم بل سوف تحتاج إلى تخصيص وقت كاف من اجل عملية الترويج.
كما نعلم ان انشاء مدونة او موقع وبدء التدوين هو امر اصبح سهل على المبتدئين. لكن الامر الصعب هو كيف يمكن جلب الزوار الى المحتوى الذي اكتبه لهذا لابد من الترويج لهذا المحتوى خاصة عند البدء وفي المراحل الاولى.
من اجل القيام بذلك حاولت في المقال التالي ان اخصص سطوره القيمة الى شرح الاستراتيجيات المهمة التي من شانها ان تعزز أساليب الترويج الصحيحة. فهيا بنا نبدأ مع اول استراتيجية.

أولا استراتيجية الترويج على وسائل التواصل الاجتماعي

كلنا نعلم ان مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت تعج بالمستخدمين الذين يبحثون عن المعلومة وكذلك المنتجات الرقمية الخ... فمن خلال نشر مقالات مدونتك عبر صفحتك الشخصية او صفحة خاصة بالمدونة او عبر المجموعات. يمكنك ان تحصل على عدد لا يمكن تخيله من الزيارات. لكن عليك ان تقدم افضل الخدمات والمحتوى.

ثانيا انشاء المنشورات بانتظام

من الأمور الجيدة التي يمكنها ان تعزز نمو مدونتك هي انشاء المنشورات تحت برنامج او جدول زمني. أي انك يجب ان تبتعد عن العشوائية في نشر المقالات وتلتزم بتطبيق جدول منتظم بين الفينة والأخرى. وتحديد الوقت المناسب لذلك. هذا من شانه ان يدفع بالزوار والمتابعين الى زيارة موقعك بانتظام بحثا عن كل ما هو جديد.

ثالثا تحسين سيو مدونتك بشكل جيد

ان من الاستراتيجيات الفعالة التي يمكنها ان تجلب لك زوار مستهدفين هي انشاء محتوى يحترم معايير السيو. وقد كنت كد نشرت مقال سابق يتحدث عن كيفية كتابة مقال يحترم هذه الشروط يمكنك زيارته من هنا. كما يجب استخدام الكلمات الدلالية سواء المجانية او المدفوعة بالإضافة الى مقترحات محركات البحث التي تظهر عند البحث عن شيء ما على الانترنت. هذا من شانه ان يجلب لمدونتك زيارات مبنية على استهداف كلمات البحث.

رابعا تسويق المحتوى عبر البريد إلكتروني

يلعب الترويج عبر البريد الالكتروني بشكل عام دورا مهما في عملية التسويق وله دور كبير في الترويج أيضا للمحتوى الجديد الذي تقوم بإنشائه. يمكنك من خلال إنشاء قائمة اشتراك بريد إلكتروني. ضمان عودة الزوار المشتركين في القائمة البريدية من خلال اشعارات تصلهم بكل ما هو جديد على المدونة. وهناك العديد من الإضافات التي يمكنها عمل ذلك وبشكل تلقائي. بل ان اغلب قوالب بلوجر تأتي بهذه الخاصية.

خامسا استراتيجيات إضافية لزيادة زوار المدونة.

هناك العديد من الأساليب المختلفة التي من شانها زيادة زوار المدونة وكل منها له طريقة خاصة به. فبالإضافة الى الاستراتيجيات التي ذكرناها لكم في الفقرات السابقة. يمكنك أيضا الحصول على المزيد من الزوار الحقيقيين من خلال توسيع دائرة محيطك مثال الطلب من العائلة والأصدقاء الاشتراك في مدونتك وترك التعليقات ومشاركة محتوى المدونة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبر المدونات الأخرى. بالإضافة الي ذلك يمكن انشاء إعلان مدفوع عبر جوجل وجلب المزيد من الزوار والترويج للمدونة.

خاتمة

يعمل الترويج المجاني او المدفوع والنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي الى جلب وزيادة زوار المدونة. بشكل كبير جدا ومن اجل الحفاض على هؤلاء الزوار عليك أولا انشاء محتوى مميز وحصري بالإضافة الى انشاء قائمة بريد الكتروني. والتي يمكنها تعزيز كل ما سبق. شكرا لكم على الزيارة ولا تنسوا الاعجاب وترك تعليق في اسفل المقال.
اذا اعجبك المقال لا تنسى مشاركته مع اصدقائك والعائلة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-