أخر الاخبار

اهم نصائح تسريع مدونة بلوجر الى اعلى درجة

اهم نصائح تسريع مدونة بلوجر الى اعلى درجة

تسريع مدونة بلوجر الى اعلى درجة

تسريع مدونة بلوجر هو عامل مهم في تصنيف المدونة وترتيبها في جوجل ومحركات البحث الأخرى. مثل بينج ويانديكس وغيرها من محركات البحث العالمية. لهذا يجب العمل بشكل مستمر على تسريع مدونتك لتكون الأفضل امام المنافسين. لهذا اليوم قررت ان اكتب على لك اخي المدون الناشئ عن اهم نصائح تسريع مدونة بلوجر.

هل تسريع مدونة بلوجر امر مهم؟

يشتكي الكثير من المدونين من بطء تحميل صفحات المدونة وخصوصا على متصفحات الهاتف الذكي وهذا الامر غير جيد. وربها قد يكون سبب أولا في عدم قبول مدونتك في جوجل ادسنس. كما ان المدونات البطيئة لا يتم زيارتها مرتين من نفس الزائر وكما يقال بالعامية المصرية (يطنش) الزائر يعني يذهب بدون رجعة .
هذا الامر صراحة غير مستحب ابدا. ومن اجل تفادي كل هذه المشاكل اليوم بحول الله سوف نقدم لكم اهم الخطوات وافضل النصائح التي يمكنك من خلالها تفادي هذا المشكل. ومع اهم تسعة نصائح لتسريع مدونة بلوجر 2023.
هل لديك مدونة على بلوجر او موقع على الوورد بريس؟ هل انت كاتب محتوى رقمي؟ وهل تتطلع الى المضي قدما في هذا المجال؟ اذا كنت كذلك فعليك التوقف الان قليلا. هنا حيث يجب ان تقوم بقراءة هذا الموضوع بالكامل لأنه مهم جدا لمستقبلك كمدون ومنشئ محتوى. يمكنك الان البدئ في اتقان تسريع مدونات بلوجر من الصفر حتى الاحتراف. فهيا بنا نبدأ بأول نصيحة في هذا الدرس.

النصيحة الأولى عليك استخدام قالب خفيف وسريع

من اهم الأمور التي يغفل عنها المدونون الجدد عند انشاء مدوناتهم انهم يستخدمون قوالب سيئة او قوالب معدلة من قبل اشخاص بعيدين كل البعد عن التصميم والتكويد. من أسباب بطئ المدونة هو القالب. ان استخدام قالب غير امن هو بمثابة انتحار مسبق لمدونتك. لهذا اخي الحبيب عليك ان تستخدم قالب جيد من اجل الحصول على افضل النتائج التي تطمح اليها. وانا من هنا انصحك باستخدام قالب مدفوع وهناك العديد من القوالب العربية المميزة مثل قالب سيو بلس وقالب سكويز وهناك أيضا قوالب اجنبية تدعم اللغة العربية مثل قالب ماج برو او قالب جلاكسي.

النصيحة الثانية ضغط الصور قبل تحميلها

ان استخدام الصور الكبيرة والضخمة والثقيلة من شانها ان تجعل موقعك ثقيلا جدا. وهذا احد الأسباب التي لابد من اخدها بعين الاعتبار عليك اخي الحبيب ضغط الصور بواسطة احد الإضافات من اجل تخفيفها اثناء تحميل صفحات موقعك. وجعل الزوار يستمتعون بتجربة لا مثيل لها.

النصيحة الثالثة استخدم عدد قليل من شفرات الإعلان

من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها اغلب المدونين الجدد وبعد قبول مدوناتهم على جوجل ادسنس. هو استخدام العديد من شفرات الإعلان على المدونة. وهذا خطا عليك تفادي هذا الامر من خلال وضع عدد محدد من الإعلانات والتي لا يجب ان تتجاوز اربع شفرات. او استخدام الإعلانات التلقائية التي تقوم جوجل بانتقائها لزوار موقعك. وهذا من شانه ان يزيد من ارباحك.

النصيحة الرابعة تجنب استخدام الإضافات غير الازمة

الموقع الجميل والمنظم بشكل دقيق والاضافات هنا وهناك في الأعلى والاسفل هي جميلة وتعطي جمالية إضافية لمدونتك. لكن ما فائدتها اذا كانت لا تخدم اهم شيء وهو تسريع المدونة. اخي المبتدئ لا تثقل كاهل موقعك بكثرة الإضافات وتذكر ان كل إضافة زائدة هي كود زائد. فلا تجعل من موقعك فأر تجارب تضيف له كل إضافة تعجبك او تجدها جميلة.

خاتمة

في الختام تذكر اخي الكريم ان تجعل موقعك سريع التحميل فهو امر مهم في ترتيب المدونة في محركات البحث. وهو كذلك لإعطاء المستخدم ثقة في موقعك. وتذكر ان اغلب الزوار لا يعودون الى أي موقع ثقيل وبطيء في التحميل حتى لو كان هذا الموقع يحتوي على محتوى مميز.
هذا هو ننتظر تعليقاتكم ومشاركاتكم للمقال. كما اننا نقدر نضع ردودكم في المقدمة. ادعوكم كذلك الى الاشتراك في بريد المدونة حتى تكون على اطلاع بكل ما هو جديد. شكرا على الزيارة والى الملتقى.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-